منتديات بحور الاسلام
ضيفنا العزيز: أنت غير مسجل لذلك نتمنى ويسعدنا أن تنضم إلينا في منتديات بحور الإسلام



شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
[..آدآرهـ آلموقع..]
[..آدآرهـ آلموقع..]
][ آلجِنَـسًٍ ][ : ذكر

][ آلدَوٍلْةَ ][ :

][ آلمِهْنَةَ ][ :

][ آلهِوٍآيةٍْ][ :

][ آلمًزٍآجٍُ ][ :

][ آلتسجيل ][ : 26/11/2009

][ آلمُشآإركآإت ][ : 940

][ آلـنـقـآإآط ][ : 2433

][ آلتــقييًمْ ][ : 13

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

حصرى حقق الربح من موقعك مع جوجل أدسنس

في الثلاثاء 09 أغسطس 2016, 7:53 am
جوجل ادسنس Google Adsense هي خدمة مقدمة من جوجل لاصحاب المواقع, حيث يكون بإمكانهم وضع إعلانات جوجل بمواقعهم ومن ثم الكسب منها. من المؤكد أنك لاحظت ان كثير من المواقع تضع إعلانات جوجل بها والتي تسمي "جوجل ادسنس" وتعتبر من افضل الطرق المتاحة للربح من موقعك أو مدونتك. يعتبر برنامج جوجل ادسنس الاعلانى من اكثر التطبيقات التي يتم الاستثمار بها من قبل شركة جوجل. وتدر ارباحا سنوية تقدر بالمليارات سواء لجوجل او لاصحاب المواقع في جميع انحاء العالم. ومن اجل ان تستفيد من هذه الخدمة يجب ان تعرف اولا كيف تعمل.
يعتمد جوجل ادسنس على اربع محاور يعتمد عليها حتى يعمل بشكل كامل. المعلنين, وشركة جوجل نفسها, واصحاب المواقع, والمستخدمين. المعلنين هم من يهتمون بأن يصل إعلانهم سواء عن مواقع أو خدمات أو منتجات لأكبر قدر من المستخدمين لشبكة الإنترنت. ويريدون أيضا ان يصلوا لمن يهتم بهذه الخدمات او المنتجات. فمثلا موقع يختص بعالم السيارات يهمه أن يصل للمستخدمين المهتمين بمجال السيارات فقط وليس لكل الناس, ويوفر جوجل ادسنس هذه الميزة كما سنشرح لاحقا.
تقوم شركة جوجل بدور الوسيط بين المعلنين وأصحاب المواقع. حيث يتيح برنامجها جوجل ادوردز Google Adwords (المكمل لجوجل أدسنس) للمعلنين أن يقوموا بإنشاء والتحكم ومتابعة حملاتهم الإعلانية وتكاليفها ومدتها وحتى الدول أو المناطق المستهدفة. وتقوم جوجل بتنفيذ هذه الحملات الإعلانية عن طريق برنامجها جوجل ادسنس.
و بعد ذلك يقوم اصحاب المواقع (المحور الثالث) بوضع اعلانات جوجل ادسنس بمواقعهم. وعلى حسب محتوى موقعهم تظهر اعلانات جوجل بنفس المجال. فمثلا موقع يهتم بالرعاية الطبية او مقالات صحية, ستظهر به اعلانات لشركات المستلزمات الطبية او مواقع المستشفيات. وموقع السيارات ستظهر به اعلانات مواقع شركات السيارات أو معارض البيع أو مراكز الصيانة, وهكذا.
اما عن المحور الرابع (والأهم من وجه نظري) وهم مستخدمي شبكة الانترنت ومتصفحى المواقع, فهم من عليهم إنجاح هذه العملية برمتها أو افشالها. فالمستخدم عندما يرى اعلان يهتم به بالفعل ويضغط عليه (لأنه فقط مهتم به وهذا هو الهدف الاساسي لجوجل ادسنس) فيتم خصم ثمن هذه الضغطة من حساب المعلن, ويتم إقتطاع نسبة معينة من المبلغ لشركة جوجل لأنها قامت بدور الوسيط وهى من توفر البرنامج, ويضاف باقي المبلغ لحساب صاحب الموقع الذي تم الإعلان فيه. اي أن الإعلان يكون على حسب الضغطات الفعلية وليس مجرد ظهور الإعلان على صفحات الموقع.
وبذلك يستفيد جميع الأطراف استفادة فعلية, فالمعلن يهتم بأن يرى إعلانه المستخدمين المهتمين بمجال إعلانه فقط, وجوجل تستفيد من النسبة التي تأخذها كوسيط مقابل الإعلان, وأصحاب المواقع يستفيدون من الربح الذي يأخذونه عندما يضغط المستخدمين على الإعلانات في مواقعهم, والمستخدم نفسه يستفيد أنه وجد ما يلزمه بالفعل ويحتاج إليه وإلا ما كان يضغط على الإعلان من الاساس.
وحتى تستطيع أن تستفيد من هذه الخدمة الرائعة من جوجل, فيجب عليك أولا أن تمتلك موقعا أو منتدى أو مدونة حتى تستطيع عرض الإعلانات بها. ثم تتقدم لجوجل ادسنس وتطلب أن تنضم للبرنامج, فهم يراجعون جميع المواقع التي تطلب الانضمام لجوجل ادسنس. فجوجل تضع معايير وشروط معينة في المواقع التى يتم وضع الاعلانات بها. كما تضع شروط لإستخدام هذه الخدمة بعد الموافقة. وأحيانا يتم إخراج أصحاب المواقع الذين ينتهكون هذه الشروط. لذلك يجب على جمع المستخدمين لجوجل ادسنس أن يتبعوا سياسة جوجل ادسنس وينفذوا شروطها بدقة وبدون أي محاولة للإحتيال او استخدام طرق مخالفة لزيادة الارباح. فذلك يؤدي (دائما) لطرد المخالفين من برنامج جوجل ادسنس.
ويجب ايضا على المستخدمين لهذا البرنامج على مواقعهم أن يحسنوا ويطورا في مواقعهم بإستمرار, حتى يحصلوا على أكبر عدد من الزوار الذين يشاهدون الإعلانات وبالتالي يكون منهم جزء يهتم بالإعلانات ويزورها, وبالتالي تزيد الارباح التى من الممكن أن تصل لألاف الدولارات شهريا للمواقع الكبيرة والناجحة.
ويمكنكم بكل سهولة التعرف على جوجل ادسنس ومميزاته وتفاصيله من خلال البحث عنه في محرك البحث جوجل وستظهر الكثير من المواقع المهمة والمفيدة في هذا المجال.

و هذا الرابط للإطلاع على موقع جوجل ادسنس والاشتراك به
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

وهذا رابط لبرنامج "جوجل ادوردز" الخاص بالمعلنين واشتراكهم وادارة حملاتهم الإعلانية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

المصدر: منتديات بحور الاسلام - www.islam7.ba7r.org











استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى